-->
علاء الدين للمعلومات علاء الدين للمعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

المرحلة الثانية للتنسيق إرشادات قبل تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة


المرحلة الثانية للتنسيق إرشادات قبل تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة
المرحلة الثانية للتنسيق إرشادات قبل تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة  

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بداية تسجيل طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة،  الأربعاء الموافق 31 يوليو لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وتستمر أعمال التسجيل حتى يوم الأحد الموافق 4 أغسطس ولمدة خمسة أيام.

تستعرض بعض الإرشادات للطلاب قبل تسجيل الرغبات وفقًا لموقع التنسيق على النحو التالي:
- يراعي عند تسجيل الرغبات أن الدراسة تكون بنظام الانتظام فقط بالمعاهد التابعة للكليات التكنولوجية بوزارة التعليم العالي وهي المعاهد الفنية (التجارية والصناعية والفنادق والخدمة الاجتماعية)، وأيضًا بالمعاهد العالية والمتوسطة الخاصة بمصروفات، ويشترط علي أي من الطلاب العاملين والراغبين في الالتحاق بالدراسة بأي من هذه المعاهد أن يتقدم للمعهد المرشح له بموافقة جهة العمل علي التفرغ للدراسة، وإلا سيتم رفض ترشيح الطالب من قبل المعهد في حالة عدم تقديم الموافقة علي الدراسة.

- إذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي، وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم ولن يقبل الموقع رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات وعددها 48 رغبة، وبدون وجود أي أخطاء.

- يختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي والإقليمي الواردة بالجداول بهذا الدليل.

- يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

- تنقسم قائمة الكليات المسموح للطالب بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته.

- يجب علي الطالب اختيار كل الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر شريطة استيفاء الشروط أعلاه.

- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب، التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها، وذلك طبقا للقوائم الواردة بهذا الدليل.

- وفقًا لقاعدة التوزيع الإقليمي فإن القبول في بعض الكليات والمعاهد من الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة يكون من المنطقة التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد، ويسري ذلك علي كليات التربية وشعبها، التربية النوعية وشعبها، المعاهد الفنية للتمريض، والمعاهد الفنية الصحية ولكلية البنات شعبة تربية – تربية رياضة – شعبة ابتدائى – طفولة والكليات الأخرى التي ينطبق عليها نظام القبول الإقليمي وفقًا لجدول التوزيع الإقليمي، ولا يمكن للطالب الحاصل على شهادة الثانوية العامة من خارج الإقليم أن يبدي رغبته للالتحاق بالكلية أو المعهد بهذا الإقليم، حيث يكون القبول فيها مقصورًا علي الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من هذا الإقليم.

- يكون القبول والتحويل المناظر وغير المناظر بجميع كليات الجامعات المصرية الحكومية الكائنة بالمحافظات النائية (مرسى مطروح – جنوب سيناء - شمال سيناء – الوادي الجديد و الواحات البحرية التابعة لمحافظة الجيزة – البحر الأحمر) على أساس القبول الإقليمي لأبناء هذه المناطق وبشرط أن يكونوا حاصلين على الثانوية العامة من هذه المناطق، على ألا يقل الحد الأدنى لهذه الكليات بالمناطق النائية عن 10% من الحد الأدنى المعلن للقبول بالكليات المناظرة لها خارج هذه المناطق، أما باقي كليات الجامعات المصرية غير الموجودة داخل النطاق الإقليمي لهذه المحافظات فيتم ترشيح وقبول أبناء هذه المحافظات، الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة منها، خارج قاعدة التوزيع الجغرافي لهذه الكليات وطبقًا للحد الأدنى للقطاع.
تنسيق المرحلة الثانية 2019 ..توافد الطلاب على معامل تسجيل الرغبات
بدأ منذ قليل توافد طلاب المرحلة الثانية للتنسيق، على معامل الحاسب الآلى بجامعة عين شمس، لإجراء أعمال التنسيق الإلكترونى للعام الدراسى الجديد 2019 -2020، بأول أيام تنسيق المرحلة الثانية 2019.

وتستقبل جامعة عين شمس طلاب المرحلة الثانية من خلال 14 معمل حاسب آلى مزودة بـ 306 جهاز كمبيوتر، بكليات الحاسبات والمعلومات والآداب داخل الحرم الجامعى بالعباسية، وكلية الزراعة بشبرا الخيمة ،وكلية البنات بمصر الجديدة، وكلية الهندسة بعبده باشا فى العباسية، فضلاً عن معامل المدينة الجامعية طلبة بالعباسية.

وأكدت الجامعة استعدادها بفريق من الإداريين المؤهلين والمدربين للقيام بأعمال التنسيق علاوة على توفير كافة الأدوات التى تساعد على أداء الخدمة بالجودة المطلوبة وتوجيه العاملين بحسن استقبال الطلاب والمرافقين لهم، وإرشادهم لإتمام عملية التنسيق بالكيفية المطلوبة، وسيتم العمل وفقًا للمواعيد التى تقررها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى .

يذكر أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعلنت انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات 2019، بحد أدنى 320 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78.05 % فأكثر، وبحد أدنى درجة للشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر بنسبة 68.05%.

وتنطلق المرحلة الثانية من التنسيق بداية من اليوم الأربعاء، وحتى يوم الأحد المقبل، وإجمالى الطلاب المقرر قبولهم فى هذه المرحلة 229978 طالب وطالبة، بواقع 175673 طالب وطالبة بالشعبة العلمية، و54305 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

علاء الدين للمعلومات

2016