-->
علاء الدين للمعلومات علاء الدين للمعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

صحة عينك وطفلك من التعامل مع الكمبيوتر والهاتف المحمول |علاء الدين للمعلومات


صحة عينك وطفلك من التعامل مع الكمبيوتر والهاتف المحمول
صحة عينك وطفلك من التعامل مع الكمبيوتر والهاتف المحمول 



هل يؤثر الكمبيوتر على نظرنا على المدى الطويل؟

لاتوجد اجابة قاطعة  لهذه المشكلة  ومع ذلك ، فإن تعب العيون وتهيجها وألامها سببها التركيز الشديد والمستمر على شاشة الكمبيوتر وهى حقيقة لم ينج منها الكثير من الناس. هذه الأعراض ليست طبيعية ، حتى لو لم يتم تسجيلها على أنها خطيرة.
ان الأطباء يعتقدون أن أجهزة الكمبيوتر يمكن أن تكون مسؤولة عن قصر النظر لمعظم مستخدمي الكمبيوتر.
الجلوس الطويل امام  شاشة الكمبيوتر في العمل ، أواثناء تصفح الإنترنت أو اثناء مشاهدة الأفلام ، ينتهي بك الأمر أن تشعر بالتعب والشعور بالتعب والألم أحيانًا ، لأن عينيك بدت فريسة لما يسمى "متلازمة رؤية الكمبيوتر" .

الترميش القليل يؤدي إلى جفاف العيون ..
تحتاج عملية القراءة إلى التركيز ، لذلك ننسى تأطير أعيننا معظم الوقت ، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن القراءة من الشاشة لا تغمض العين كثيرًا ، مما يؤدي إلى جفاف العيون.
كيفية الجلوس أمام الشاشة ..
عندما نتعامل مع شاشة الكمبيوتر ، تبدو أعيننا أفقية ، وهو الموقف الذي يجعل قدرتنا على ضبط وضوح الصورة أسوأ مما في حالة النظر إلى أسفل ، عندما ننظر مباشرة إلى الشاشة ومباشرة ، نجعل عيوننا مفتوحة واسعة ، مما تسبب في الجفاف السريع فيها ، يرافقه شعور بالجفاف والتهيج وآلام في العينين ومشاكل السيطرة على الرؤية ، مع الصداع المحتملة.

سطوع الشاشة الزائدة يسبب إجهاد العين.
بمرور الوقت ، يجد المرء أنه من الصعب للغاية التحكم في التركيز والوضوح على الأشياء البعيدة ، فيما يسمى "قصر النظر" ، وهو عكس ما يحدث في معظم الناس بطول نظر الفتاة ، مما يؤثر على الكثير بعد سن 40 إلى 50،.
وقال جيمس تشدي ، MD: لقد رأيت الكثير من الناس في العشرينات والثلاثينيات من القرن الماضي وكان لديهم صعوبة في التركيز والتحكم في الوضوح." عندما تنظر إلى الأشياء البعيدة ، يستغرق الأمر بضع ثوان لرؤية واضحة. دائم. " .

حافظ علي عيناك

من أجل تقليل تأثير الكمبيوتر على عينيك ، يمكن استخدام عادات ونصائح بسيطة لتخفيف إجهاد العين وألمه:
  
اعتماد موقف جيد أمام شاشة الكمبيوتر
-عن طريق الحفاظ على مسافة حوالي 50 سم بين شاشة الكمبيوتر والعينين ليكون وضع الشاشة منحنيًا بزاوية 15-20 درجة لموضع استقامة العينين ، لتكون زاوية النظر لأسفل وليست مستقيمة.
-خذ الحماية الكافية من الأضواء الساطعة والانعكاسات على الشاشة
عن طريق تقليل سطوع الشاشة وتزويدها بمرشح مضاد للوهج.
-لديك قاعدة )   20 20  20(
كل 20 دقيقة ، انزع عينيك عن الشاشة وادفع بصرك إلى مسافة 20 قدمًا على الأقل لمدة 20 ثانية.
-إذا استطعت ، فاستريح عينيك لمدة 15 دقيقة كل ساعتين.
-تذكّر دائماً أن ترمش برموشك لترطيب سطح العينين.
  
يعد اللعب عبر الإنترنت ومشاهدة الرسوم المتحركة على الهواتف المحمولة أمرًا ممتعًا للعديد من الأطفال ، دون الاهتمام ب اضرار الهاتف المحمول الصحية التي قد يتعرضون لها عند البقاء لفترات طويلة من الوقت أمام الهاتف.

وفقاً لإستشاري طب العيون ، فإن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 7 سنوات أمام شاشات الهاتف المحمول لأكثر من ساعتين في الغرف المظلمة قد يتعرضون للتهديد بالعديد من المشكلات الصحية التي قد تصل إلى العين ويجب عمل اختبارات الاعين للاطفال.

-
التهاب العين.
-
ضبابية الرؤية.
-
عين جافة. مضيفًا أن النظر إلى شاشات الهاتف المحمول لفترات طويلة قد يتسبب في بعض الأضرار الأخرى ، بما في ذلك:
-
فقدان التركيز والانتباه
-
الزغلله.
-
ضرر على الدماغ.
يشير إلى أن إجهاد العين الناجم عن مشهد شاشات الهاتف المحمول ، يرافقه بعض الأعراض ، لا سيما:
-
فائض الدموع من العين.
-
صداع حول العين.
-
الشعور بأشياء غريبة داخل العين مثل الحجارة.
يوصي أستاذ الطب وطب العيون بألا تترك الأمهات الهواتف المحمولة لأكثر من ساعتين في أيدي الشباب ، مشيرًا إلى أهمية الذهاب إلى الطبيب المختص في حالة حدوث أضرار سابقة ، وذلك لعلاج استخدام المسكنات المسكنة للعين.
اكثير منا يعاني من مشكلة في صحه العين او غيرها من مشاكل العين أو العين خلال حياتنا. يهدف هذا القسم إلى توضيح أكثر مشاكل وأمراض العين شيوعًا والأعراض المرتبطة بها وكيفية علاجها.

 بما في ذلك:

التهاب الملتحمة (العين الوردية)
مكان قذر
عيون حمراء
أعراض جفاف العين
يعاني من امراض طويلة المدى في العين ، بما في ذلك:
التهاب الجفن
حساسية العين
الزرق
عدسة العين سواد
الضمور البقعي المرتبط بالعمر
اعتلال الشبكية السكري
أعراض جفاف العين
أعراض جفاف العين
يمكن أن تظهر أعراض جفاف العين إذا قضيت وقتاً في منطقة مدفأة أو مكيّفة او عاصفة، أو بعد فترة طويلة من استعمال جهازالكمبيوتر . يمكن أن يصاحب تلك الأعراض تشوش الرؤية.

ومن المحتمل أن يساعدك تغيير مكانك أو أخذ استراحات دورية من النظر إلى شاشة الحاسوب لتشعر عينيك براحة أكبر وجفاف أقل.

إذا استمرت المشكلة فاطلبي مشورة أخصائي العيون، فهو أفضل مصدر للمعلومات في تلك الحالة ويمكنه معرفة سبب جفاف العين وعلاج أعراضها. كما أنه يستطيع بحث إمكانية وجود أية حالة أخرى تسبب الشعور بأعراض جفاف العين.

إن لم يكن هناك سبب يتعلق بمكان تواجدك لجفاف العين، فقد يكون السبب حالة طويلة الأمد تسمى متلازمة جفاف العين. زوري صفحتنا عن متلازمة جفاف العين طويل الأمد لتعرفي المزيد عن أعراضها.


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

علاء الدين للمعلومات

2016