-->
علاء الدين للمعلومات علاء الدين للمعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وظائف ادارية خالية علي البوابة الالكترونية لوزارة التربية والتعليم |علاء الدين للمعلومات







أعلنت البوابة الإلكترونية للتوظيف عبر الصفحة الرسمية على فيس بوك فتح باب الترشح لعدد من الوظائف الإدارية الأخرى بخلاف وظائف المعلمين لتسجيل الطلبات على البوابة الإلكترونية.


وجاءت تفاصيل الوظائف على النحو التالي:

البوابة الالكترونية للتوظيف تعلن تقوم بتعديل المخطط الخاص بالشهادات الدولية للتاهيل الوظيفة وتطلب من الجميع شهادة icdl teacher
الوظائف الادارية والعمال والفنيين
امين معمل - مطلوب               icdl teacher
امين مكتبة - مطلوب              icdl teacher + التنال العربى
باحث تنمية - مطلوب             icdl teacher + التنال العربى
باحث شئون عاملين - مطلوب  icdl teacher + التنال العربى
باحث قانونى - مطلوب           icdl teacher + التنال العربى
سكرتارية - مطلوب               icdl teacher + التنال العربى
محاسب - مطلوب                 icdl teacher + التنال العربى
محقق - مطلوب                    icdl teacher + التنال العربى
مشرف امن - مطلوب             icdl teacher
مشرف خدمات - مطلوب         icdl teacher
وظائف حرفية - مطلوب          icdl teacher
حراس امن - مطلوب              icdl teacher
عمال خدمات - مطلوب            icdl teacher


الشروط والأحكام الخاصة بالوظائف فهي كالتالي:

- يجب أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل يتناسب مع الوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف الإداريين والفنين والعمال).
- يجب أن يكون المتقدم من المقيمين بالنطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم إليها.
- يجب أن يكون المتقدم لائق طبيًا لأداء الوظيفة المتقدم إليها.
- يجب أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة.
- يجب أن يكون المتقدم مسجل بالنقابة المنتسب إليها (غير ساري على المتطوعين).
- يجب ألا يكون من شاغلي الوظائف الحكومية والخاصة (تعيين أو تعاقد).
- يجب ألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.


المستندات المطلوبة للتقديم

المؤهل الدراسي.
شهادة الميلاد المميكنة.
بطاقة الرقم القومي سارية.
قيد عائلي من الدرجة الأولى لوالد مقدم الطلب (غير ساري على المتطوعين).
صحيفة حالة جنائية.
صورة شخصية (خلفية بيضاء).
شهادة طبية تنص على أنّ المتقدم لائق طبيًا للوظيفة المتقدم إليها.
شهادة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة.
مستند إثبات محل الإقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومي (إيصال كهرباء / غاز / مياه / هاتف / عقد إيجار موثق).
ويجب على المتقدم رفع المستندات في صورة ملفات ضوئية بامتداد PDF / JPEG بحد أقصى 2MB للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب.
والتسجيل بالبوابة الإلكترونية متاح بشكل دائم ولا يوجد مدة محددة لاستكمال البيانات ورفع المستندات، ويمكن للراغبين التسجيل من خلال الموقع الذي خصصته الوزارة من هنــــــا.



صور لطريقة التسجيل بالبوابة الالكترونية لوزارة التربية والتعليم 



خطواتالتسجيل بالبوابة الالكترونية لوزارة التربية والتعليم


منذ انطلاق التسجيل على البوابة الإلكترونية للوظائف المؤهلة بالمدارس الحكومية والخاصة، على البوابة الإلكترونية، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن 107 آلاف و729 متقدما سجل على البوابة الإلكترونية .
ونستعرض خطوات التسجيل في مسابقة التربية والتعليم على البوابة الإلكترونية، والتي تستهدف التعاقد مع 120 ألف معلم لسد عجز المعلمين في جميع أنحاء الجمهورية بالتخصصات المختلفة:


خطوات التسجيل على البوابة الإلكترونية بمسابقة التربية والتعليم

عند الدخول إلى الصفحة الرئيسية للبوابة تظهر نافذتين أمام المستخدم، إحدهما لتقديم طلب جديد، والآخرى لمتابعة حالة الطلب إذا تم تقديمه.

التسجيل علي بوابة وزارة التربية والتعليم

تظهر أسفل النافذتين السالف ذكرهما، الشروط والأحكام الخاصة بالمسابقة، لابد من قراءتها بعناية ومراعاتها عند التسجيل.
ثم تعرض الصفحة الشهادات الدولية المطلوبة بمختلف تخصصات التدريس، والاختبارات المطلوب اجتيازها إن وجد، مع بيان توضيحي للاختصارات الخاصة بالشهادات المطلوبة.


التسجيل في بوابة وزارة التربية والتعليم

وعند بدأ التسجيل يتم الضغط على نافذة تسجيل طلب جديد، ثم تظهر نافذة الشروط والأحكام لقراءتها بعناية وفور الانتهاء من القراءة يتم الضغط على زر "أوافق على جميع الشروط والقوانين"، ثم الضغط على استمرار.


التسجيل علي بوابة وزارة التربية والتعليم

تظهر الاستمارة الخاصة بالبيانات الشخصية، والتي تحتوي على عدة خانات يجب ملأ البيانات بها كما هو موضح بالاستمارة، وهي "الاسم الأول، اسم الأب، اسم الجد،اللقب أو اسم العائلة، الرقم القومي، الحالة الاجتماعية، الحالة الوظيفية الحالية، خدمة التسجيل المطلوبة، الرقم القومي، النوع، الموقف من التجنيد، تاريخ الميلاد، الهاتف، البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى خانة الملفات الإضافية والتي تمكن صاحب الطلب من إضافة أي من الملفات إذا رغب في ذلك.

وظائف ادارية خالية علي البوابة الالكترونية لوزارة التربية والتعليم

وبالانتقال إلى خانة بيانات العنوان، تظهر الشاشة الخاصة بالبيانات التفصيلية للعنوان الحالي والتي تحتوي على عدة خانات، وهي: " المحافظة، الإدارة التعليمية التابع لها عنوان الإقامة، المدينة أو المركز، العنوان التفصيلي، صورة ضوئية لمستند يثبت عنوان الإقامة"، وبعد الانتهاء من تسجيل البيانات يتم الضغط على زر حفظ.


تذهب الشاشة بعد ذلك إلى خانة الوظيفة التي تريد التقدم إليها، وتتضمن عدة خانات تخص الوظيفة المراد التقدم إليها حسب بيانات العنوان للرغبة الاولى والاختيارية، وهي: "الإدارة، المحافظة، المرحلة التعليمية، نوع الوظيفة"، وبعد الانتهاء يتم الضغط على زر حفظ للانتقال للخطوة التالية.


وعند الانتقال لنافذة بيانات المؤهل الدراسي، تظهر عدة خانات لتسجيل بيانات المؤهل الدراسي الخاص بالمتقدم، وتحتوي على "نوع المؤهل الأصلي، الكلية أو المعهد، جهة الحصول عليه، اسم المؤهل، القسم، التخصص، سنة الحصول عليه، التقدير، صورة ضوئية من شهادة التخرج"، وبعد الانتهاء يتم الضغط على زر حفظ للانتقال للخطوة التالية.


ثم تأتي نافذة بيانات الدراسات العيا، وتشمل بيانات الدراسة في حالة الحصول عليها، وهي: "نوع الدراسات العليا، الكلية، جهة الحصول عليه، اسم المؤهل، القسم، التخصص، التقدير، عنوان الدراسة، سنة الحصول عليه، صورة ضوئية من الشهادة"، وبعد الانتهاء يتم الضغط على زر حفظ للانتقال للخطوة التالية.



وتأتي خطوة تسجيل بيانات الهوية، تتضمن ثلاث خانات فقط، وهي: "إرفاق الصورة الشخصية، والوجه الأمامي لصورة البطاقة، والوجه الخلقي لصورة البطاقة"، وبعد الانتهاء يتم الضغط على زر حفظ للانتقال للخطوة التالية.



وبالضغط على نافذة صحيفة الحالة الجنائية، تنتقل الشاشة إلى خانتين، أحدهم لإرفاق صورة من الحالة الجنائية الصادرة لعام 2019، والأخرى تتطلب وضع وصف للحالة الجنائية الخاصة بمتقدم الطلب، وبعد الانتهاء يتم الضغط على زر حفظ للانتقال للخطوة التالية.


وعند الانتقال لنافذة بيانات شهادة الميلاد، تظهر خانتين، أحدهما لإرفاق صورة من شهادة الميلاد المميكنة، والأخرى لوضع وصف للمستند، وبعد الانتهاء يتم الضغط على زر حفظ للانتقال للخطوة التالية.
وتأتي خطوة تسجبل بيانات القيد العائلي، لتتضمن ثلاث خانات، وهي: "رقم القيد العائلي، إرفاق صورة ضوئية منه، إرفاق وصف للمستند"، وبعد الانتهاء يتم الضغط على زر حفظ للانتقال للخطوة التالية.

وبالانتقال إلى نافذة بيانات الشهادة الطبية، يتطلب إرفاق صورة من الشهادة الطبية الخاصة بمقدم الطلب، ثم إرفاق وصف للمستند، ثم الضغط على زر حفظ للذهاب للخطوة التالية.


وعند الانتقال لنافذة بيانات الخدمة العامة، يتم طلب إرفاق صورة من شهادة أداء الخدمة، ثم وضع وصف للمستند، وبعد الانتهاء يتم الضغط على زر حفظ للانتقال للخطوة التالية.


وباختيار نافذة بيانات عضوية النقابة، تظهر خانات بيانات العضوية الثلاث، وهي: اسم النقابة، رقم العضوية، إرفاق صورة من كارنية عضوية النقابة وإفادة مختومه منها، وبعد الانتهاء يتم الضغط على زر حفظ للانتقال للخطوة التالية.


وتأتي خطوة إرفاق السيرة الذاتية، والتي تتطلب إرفاق ملف السيرة الذاتية الخاص بالمتقدم بالطلب، وفي حالة إذا لم يكن هناك ملف سيرة ذاتية، يتم اختيار خانة "لا يوجد لدي سيرة ذاتية"، وبعد الانتهاء يتم الضغط على زر حفظ للانتقال للخطوة التالية.



وفي النهاية، يتم الانتقال إلى خانة المستندات الإضافية، لتتيح لمقدم الطلب إضافة أي من المستندات التي يريد إرفاقها مع الطلب إن وجدت، والتي تتطلب ذكر "اسم الملف، وصف الملف، إرفاق الملف المطلوب"، وفي حالة عدم وجود ملف إضافي يتم اختيار خانة "لا يوجد لدي ملفات إضافية".


وبمجرد الضغط على زر حفظ، يتم عرض جميع البيانات التي جرى إدخالها من جانب مقدم الطلب، للتأكد من صحتها، ثم يتم الضغط على نافذة الإقرار بصحة البيانات الموجودة والضغط على زر الإرسال.

وبعد إرسال الطلب، تظهر جملة توجيهيه بضرورة التوجه لأي من فروع فوري أو الدفع عن طريق بطاقة الائتمان، لدفع الرسوم الخاصة بالتحقق من صحة البيانات المرفقة من الجهات المختصة، خلال 72 ساعة.
ثم يتم اختيار طريقة الدفع بالضغط على كلمة فوري، ثم اختيار تأكيد الطلب، حتى يظهر رقم الطلب الخاص بالمتقدم.



يخضع المتقدم لاختبارات نفسية في الجهاز الطبي للقوات المسلحة، ويخضع المتقدمين لاختبارات بالمركز الثقافي البريطاني، ويجب أن يكون المتقدم من غير شاغلي الوظائف الحكومية، وألا يكون المتقدم قريبا لأحد القيادات التعليمية، وسيتم التحري أمنيًا ومعلوماتيًا على المتقدمين، ولن يتم قبول المنتمين للجماعات الإرهابية.


وهذه اجابات لبعض الاسئلة المتكررة 

ما هي مدة العقد؟

العقود سنوية ويجري تجديدها لمدة 3 سنوات، دون أحقية الفائزين في المطالبة بالتعيين أو أي امتيازات مالية أخرى غير المعلنة في العقود التي سيتم توقيعها بين المعلم والمدرسة التي سيعمل فيها بشكل مباشر.

كيف يمكن تسديد الرسوم المقررة للتحقق من صحة البيانات والمستندات؟

بعد استكمال البيانات ورفع المستندات المطلوبة، سيتم ظهور رابط الدفع أضغط عليه وسيتم ظهور الاختيارات الآتية:
1- الدفع عن طريق خدمة فوري (في حالة الدفع من خلال فوري سيتم إرسال رقم مرجعي إلى رقم الهاتف المسجل، يتم التوجه به إلى أقرب مقدم خدمة لفوري والدفع من خلاله في مده أقصاها 72 ساعة).
2- الدفع من خلال بطاقات الإئتمان.

هل يمكن تعديل بيانات الطلب في أي وقت؟ وكيف يتم ذلك؟

نعم يمكن تعديل بيانات الطلب في أي وقت من خلال الضغط على مفتاح متابعة طلب الحالة المتواجد بأعلى الصفحة الرئيسية بالبوابة الإلكترونية، يمكنك إدخال الرقم القومي والرقم السري المرسل إليك أثناء إنشاء الحساب وسيتم فتح حسابك ومن خلاله تستطيع التعديل بأي من البيانات أو إضافة مستندات.

ما هي الرسوم المقررة؟ ولماذا يتم دفعها؟

تقدر الرسوم المقررة لكل من المعلمين والإداريين والعاملين 195 جنيهًا مصريًا، وللطالب 100 جنيه مصري، ومجانًا للمتطوعين، وذلك مقابل المزيد من الخدمات المقدمة وتشمل التحقق من صحة البيانات المستندات من الجهات المختصة.

لم أنتهي من تأدية الخدمة العامة / الخدمة العسكرية، هل يمكنني التسجيل؟

نعم يمكنك التسجيل، من خلال استخراج إفادة من الجهة التي تؤدي فيها الخدمة العامة / إدارة التجنيد ورفعها على البوابة لحين استكمال فترة الخدمة، وتحديث بياناتك في وقت لاحق.

ما هي الشهادات الدولية المؤهلة للوظائف؟

بعض الوظائف تتطلب شهادات دولية للتقدم إليها، وللتعرف على الشهادات الدولية المؤهلة للوظائف اضغط هنـــــا.

من هم المتطوعين؟

المتطوعون هم من يرغبون بالعمل في أيام محددة بالحصة بدون أجر داخل النطاق الجغرافي التابع لهم.

ما هي المدة الزمنية للانتهاء من تقديم أوراق الفائز بالمسابقة؟

سيتم منح الفائز مدة 3 أشهر لإنهاء أوراقه والحصول على دورة icdl teacher من الجهة المعتمدة التي حددتها الوزارة.

 ما هي شهادة التنال العربي؟!

هي اختبار موجّه إلى الناطقين باللغة العربية، والناطقين بغيرها الذين يدرسون في معاهد وجامعات وكليات تدرس باللغة العربية؛ لأغراض أكاديمية أو وظيفية، ويركز على الجانب الوظيفي للغة؛ أي اللغة المستخدمة في الحياة اليومية التي تمكّن المتعلّم من ممارستها ممارسة صحيحة، وعلى الجانب المنطوق من اللغة (مهارة الاستماع والخطاب)، وعلى الجانب اللغوي المكتوب، أي فهم اللغة حين تسمع وحين تكتب وتقرأ، وإفهامها للآخر كلاماً و كتابة. ويتضمن التالي:
  1. النحو
  2. الصرف
  3. الإملاء والترقيم (الورقة العامة)
  4. الأخطاء الشائعة
  5. المعاجم والأمثال
  6. العروض والقافية ( ورقة تخصص اللغة العربية)
  7. البلاغة

 من أين تصدر شهادة التنال العربي؟!

تصدر شهادة التنال العربي عن مؤسسة التنال العربي، وهي مؤسسة مؤسسة تربوية لُغويّة، تعنى بــ:: بناء الاختبارات المعيارية المقنّنة وتنفيذها، تقويم المناهج وتطويرها، التأهيل والتّدريب والإشراف، ضمان الجودة.
وتهدف مؤسسة التنال العربي إلى جمع الجهود والمبادرات الفردية والمؤسسية في خطاب واحد موحّد، موضوعيّ وواقعيّ تطبيقيّ، نهوضا باللغة العربية وإعادة مكانتها وسيادتها في ميادين المعرفة كلّها، والعمل بالمادة الثانية من الدساتير العربية التي تنصّ على أنّ اللُّغة العربية هي اللغة الرسمية للدولة  والعمل بالمقولة المشهورة:   ” إنّ الله يَزَعُ بالسلطان ما لا يزع بالقرآن”

ثالثا: ما هي التخصصات التي تشترط حصول المتقدم على شهادة التنال العربي؟!

وفقا لما جاء في البوابة الإلكترونية للتوظيف التابعة لوزارة التربية والتعليم، فإن شهادة التنال العربي مطلوبة للعديد من التخصصات، وهي:
  • معلم لغة عربية
  • معلم رياض أطفال
  • معلم فصل
  • أخصائي مسرح
  • أخصائي صحافة
  • ـأخصائي مكتبات
وقد قامت الوزارة خلال اليومين السابقين بتعديل التخصصات التي تشترط الحصول على شهادة التنال العربي، حيث أضافت تخصصات جديدة وهي:
  • معلم فلسفة
  • معلم علم نفس
  • أخصائي نفسي
  • أخصائي اجتماعي بنين

 كيفية التسجيل للحصول على شهادة التنال العربي؟

– تقوم الجهات المستهدفة والأفراد الذين يطلب إليهم الحصول على شهادة الكفاءة الدَّولية في اللُّغة العربية (التَّنال) بالتسجيل للاختبار من خلال موقع التَّنال على شبكة الإنترنت.
– ويقدّم الموقع المعلومات المتعلّقة بمراكز الاختبار المتاحة والقريبة من أماكن تواجدهم ومواعيد الاختبار والرسوم.
– وعند التسجيل لاختبار التَّنال، يمكن طلب الحزمة التعليميّة المعدّة والمنشورة ورقيّاً وإلكترونيّاً الخاصّة باختبار التَّنال.

خطوات التسجيل في اختبار التنال العربي

  1. يقوم الطالب بإنشاء ملف خاص به، حيث يتم تعبئة النموذج وتعين اسم ورمز الدخول.
  2. يستخدم الطالب اسم ورمز الدخول للدخول إلى الملف الخاص به.
  3. يختار الطالب المنتج الذي يرغب بشرائه (الاختبار أو الكتاب المساعد).
  4. يحدد الطالب الدولة التي يريد أن يختبر بها، ثم المدينة المناسبة، ثم المركز المراد التقديم به، وبعدها يتم اختيار اليوم المناسب للاختبار حسب الأيام المحددة للاختبار ثم الوقت في ذلك اليوم.
  5. تدوين أي ملاحظات او متطلبات يحتاجها المتقدم.
  6. إرسال الطلب، ثم اختيار الاختبار.
  7. الدفع عبر PayPal أو عن طريق استخدام الكوبون.
  8. إدخال معلومات البطاقة واتمام عملية الدفع والتسجيل.

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

علاء الدين للمعلومات

2016