-->
علاء الدين للمعلومات علاء الدين للمعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

طالب ايطالي يخترع أله غسيل النقود تقضي على انتقال كورونا عبر العملات الورقية

طالب ايطالي يخترع أله غسيل النقود تقضي على انتقال كورونا عبر العملات الورقية

طالب ايطالي يخترع أله غسيل النقود  تقضي على انتقال كورونا عبر العملات الورقية
طالب ايطالي يخترع أله غسيل النقود  تقضي على انتقال كورونا عبر العملات الورقية


طالب ايطالي يخترع أله غسيل النقود  تقضي على انتقال كورونا عبر العملات الورقية


#لاتنس_الاشتراك_بالقناة_ليصلك_كل_ماهو_جديد طالب ايطالي يخترع أله غسيل النقود تقضي على انتقال كورونا عبر العملات الورقية  @علاء الدين للمعلومات  aladdin Agh

تمكن طالب إيطالي من اختراع جهاز يقضي على خطر انتقال عدوى فيروس كورونا (كوفيد- 19) عن طريق الأوراق النقدية. وذكرت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء، أن دراسات عديدة أظهرت أن فيروس (كوف ـ سارس ـ 2) يمتلك قدرة جيدة على البقاء على الأسطح الملساء، بما فيها الورق أيضاً، وأن عملة "اليورو" تُطبع على الورق ثم تُضاف إليها علامة مائية وورقة معدنية، وبالتالي فإن العملة النقدية تعد إحدى الوسائل الرئيسية لانتقال العدوى، لأنها تتحرك في أيدي الجميع. وقد توصل ڤيوريل يونوت بوهوتيتش، وهو طالب من معهد "جاليلو جاليلي" بمدينة "أنكونا" في مقاطعة "ماركي" -وسط البلاد- والشغوف بالتكنولوجيا، إلى فكرة ابتكار آلة "غسيل النقد" لتعقيم أوراق العملة. ولا يزال الاختراع فكرة قيد التصميم، ولم يتم إنجازه بعد بسبب حالة الإغلاق، وقد تم اختيار المشروع من قبل معرض (Make Usa) العلمي، الذي سيكون "افتراضيًا" هذا العام نظراً لحالة الطوارئ الناجمة عن تفشي (كوفيد 19). وذكر الموقع الإيطالي لمعرض (Maker Faire) الدولي المخصص للمخترعين الشباب، أن تشغيل الجهاز سيتم بوضع الورقة النقدية على الجزء المتحرك للآلة، الذي يتم دفعه داخل الجهاز، حيث تنتج المصابيح على الطول الموجي "185 نانومتر"، الأوزون الذي يؤدي إلى قتل أي نوع من مسببات الأمراض. وخلص الموقع إلى أنه بعد 3 ثوانٍ، يمكن سحب الجزء المتحرك للتمكن من خلال من استخدام النقود بأمان تام.

ابتكار آلة "غسيل النقد" للقضاء على انتقال كورونا بالعملة الورقية في 3 ثوان


كما أعلن معهد غاليلو غاليلي الإيطالي، المتخصص في التكنولوجيا والبحث العلمي عن اختراع جهاز يمكنه القضاء على فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الذي ينتقل عبر العملات النقدية الورقية، وهو عبارة عن آلة لغسل النقود، اخترعها ڤيوريل يونوت بوهوتيتش.


ويمكن تشغيل الجهاز عن طريق وضع الورقة النقدية على الجزء المتحرك للآلة، الذي يتم دفعه داخل الجهاز؛ حيث تنتج المصابيح على الطول الموجي 185 نانومتر، الأوزون الذي يؤدي إلى قتل أي نوع من مسببات الأمراض.

وخلال 3 ثوان، يمكن سحب الجزء المتحرك لتتمكن بعد ذلك من استخدام النقود بأمان تام. بحسب ما نقلته وكالة أنباء «سبوتنيك».

وأوضح المعهد أنه بما أن المال هو أحد الوسائل الرئيسة لانتقال العدوى، بسبب انتقاله بين أيدي الجميع، لذلك يعتبر الجهاز وسيلة آمنة للتخلص من خطر انتقال فيروس كورونا المستجد.

وأشار المعهد إلى أن الجهاز ما زال قيد التصميم، ولم يتم إنجازه بعد بسبب حالة الإغلاق. وقد تم اختيار المشروع من قبل معرض (Make Usa) العلمي، الذي سيكون افتراضيًا هذا العام نظرًا لحالة الطوارئ الناجمة عن تفشي كوفيد-19.

وأظهرت دراسات سابقة، أن مرض كوفيد-19 يمكنه الانتقال عن طريق العملات النقدية؛ حيث لديه قدرة كبيرة على البقاء على الأسطح الملساء، بما فيها الورق أيضا.

ويعتبر اليورو العملة الرسمية في أوروبا وتتم طباعته على الورق ثم يضاف إليه علامة مائية وورقة معدنية، وفقًا لوكالة «آكي» الإيطالية.

وانتشر فيروس كورونا بوتيرة متسارعة في غالبية دول العالم؛ حيث بلغت الإصابات نحو 6 ملايين و267 ألف حالة، والوفيات 373 ألفًا، وتم شفاء مليونين و847 ألف حالة، وفقًا لمعطيات حديثة على موقع «وورلد ميترز» الإلكتروني المتخصص برصد ضحايا كورونا بالعالم.



وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم 11 مارس الماضي بأنه «جائحة» أو «وباء عالميا»، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

علاء الدين للمعلومات

2016