-->
علاء الدين للمعلومات علاء الدين للمعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

دعاء لرفع البلاء والوباء مستجاب بإذن الله

دعاء لرفع البلاء والوباء مستجاب بإذن الله


دعاء لرفع البلاء والوباء مستجاب بإذن الله
دعاء لرفع البلاء والوباء مستجاب بإذن الله


مقدمة 


دعاء لرفع البلاء والوباء هو أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في شتى بقاع الأرض هذه الأيام بسبب انتشار هذا الفيروس المعروف باسم ” كوفيد 19 ” والذي نتج عنه عدد كبير جداً من الإصابات وحالات الوفاة في عدد كبير من دول العالم وأصبح الجميع يرفعون أيديهم للسماء والتضرع إلى الله يطلبون رحمة الله وغفرانه ليرفع الوباء عن البشرية بعد أن أكد علماء الإسلام أهمية الدعاء وقت الابتلاء وأنه هام لدفع البلاء ونيل رضا الله مع الصلاة والتسبيح والإكثار من الصدقات.
دعاء لرفع البلاء يبعث في نفس المسلم الطمأنينة الأمان.
الدعاء يريح النفس ويخفف من مشاعر الخوف من المرض.
الدعاء يؤكد أن الإنسان مستسلماً لأمر الله ولقضائه.
الدعاء يقرب المسلم من الله.
الدعاء لله يساعد على دفع الوباء والشفاء من الأمراض.
الدعاء يرفع غضب الله ويمنع انتشار الوباء.
الدعاء يجعل القلب عامر بالإيمان واليقين بأن الله حتماً سيزيح الغمة.
الدعاء يفتح أبواب رحمة الله وغفرانه.
الدعاء يفتح أبواب التوبة.
الدعاء يمنح الإنسان العافية في الصحة والبدن.
الدعاء يجعل الإنسان يشعر أن الله معه في كل خطواته خاصة وقت المرض والأوبئة.

الفيديو



الأدعية 


اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس أنت رب المستضعفين أنت ربي، إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني، أو إلى عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك، أو يحل علي سخطك، ولك العتبى حتى ترضى.

اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد، الفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عنا ما أمسينا فيه، و ما أصبحنا فيه، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها».

اللهم لا تفجعنا بأنفسنا ولا أهلنا ونعوذ بك من مصائب الدنيا وتقلب حوادثها.. اللهم إنا نخاف الفقد فلا تحملنا ما لا طاقة لنا به.

اللهم إني أسألك العفوَ والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية: في ديني ودنياي وأهلي، ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم يارب الأرض والسماء أنزل علينا الشفاء وأذهب عنا الداء وهزيمة الوباء، اللهم إن كنت طردتنا من بيوتك لا عمرة ولا جمعة ولا صلاة في المساجد فلا تطردنا من رحمتك ولا تؤاخذنا بما فعلنا وكن لنا ولا تكن علينا، اللهم إن كان هذا الوباء والبلاء بذنب ارتكبتاه أو جرم أجرمناه، فإنا تائبون إليك منه ونادمون، اللهم يا منزل الداء أظهر لنا الدواء واجعله في أيدينا سهلا ميسورا، بفضلك وكرمك وجودك يا أكرم الأكرمين.

اللهم ارفع عنا البلاء والوباء برحمتك ولطفك، اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والزلازل والمحن.”

 ” تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير”.

” اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك وجميع سخطتك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

 ” اللهم اهدِني فيمن هديتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِني شرَّ ما قضيتَ، إنك تَقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يَذِلُّ من والَيتَ، تباركْتَ وتعالَيْتَ.”

أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ”.


” اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري”.




إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

علاء الدين للمعلومات

2016