-->
علاء الدين للمعلومات علاء الدين للمعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اسود الاطلس منتخب المغرب حصد التأهل التاريخي ويصعد إلى ربع نهائي كأس العالم 2022فيفا قطر بعد فوزه على منتخب إسبانيا

 

اسود الاطلس منتخب المغرب حصد التأهل التاريخي ويصعد إلى ربع نهائي كأس العالم 2022فيفا قطر بعد فوزه على منتخب إسبانيا

ألف ألف مبروك لأسود الاطلس منتخب المغرب بمونديال 2022 فيفا قطر

حقق منتخب المغرب التأهل التاريخي أول بلد عربي وصولا لدور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم بعد تغلبه بركلات الترجيح على إسبانيا في بدور الستة عشر من كأس العالم 2022 بقطر اليوم الثلاثاء 6 / 12 /2022.

وانتصر منتخب المغرب 3-صفر في ركلات الترجيح عقب تعادل الفريقين دون أهداف بعد وقت إضافي في استاد المدينة التعليمية، ليصبح المنتخب المغربي أيضا أول فريق إفريقي يصل هذه المرحلة في كأس العالم منذ غانا في نهائيات 2010.

 

وسجل أشرف حكيمي، المولود في إسبانيا وخريج أكاديمية ريال مدريد، الركلة الحاسمة في شباك الحارس الإسباني أوناي سيمون بعد فشل لاعبي إسبانيا في تسجيل أي من ركلاتهم بعد تصدي حارس المرمي المغربي العملاق اسد اسود الاطلس ياسين بونو الركلات الثلاثة .

وخلال 90 دقيقة ثم الوقت الإضافي، استحوذت إسبانيا على الكرة لفترات أطول لكنها فشلت في صنع فرص حقيقية أمام الدفاع المغربي الصلب.

وأجريت المباراة على أرضية استاد المدينة التعليمية، وأدارها الحكم فيرناندو رباليني، بمساعدة كل من جون بابلو بيلاتي ودييغو بونفا ورافائيل كلاوس.

المغرب أول منتخب عربي في التاريخ يتأهل لربع نهائي كأس العالم

وضمت تشكيلة أسود الأطلس منتخب المغرب  

ياسين بونو - أشرف حكيمي - نصير المزراوي - سفيان أمرابط - نايف أكرد - غانم سايس - حكيم زياش - عز الدين أوناحي - سليم أملاح - سفيان بوفال - يوسف النصيري.

فيما جاءت تشكيلة منتخب " اسبانيا

سيمون - رودريغو - لابورتي - ألبا - لورينتي - بوسكيتس - جافي - بيدري - أولمو - فيران - أسينسيو.

كان منتخب المغرب قد تأهل إلى دور الـ16 متصدراً المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم برصيد 7 نقاط برفقة منتخب كرواتيا، حيث حقق الانتصار مباراتين من 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة.

فيما صعد المنتخب الإسباني لهذا الدور بعد احتلاله المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط محتلاً وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط حيث لعب 3 مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلهما وخسر لقاء أيضاً.

وأصبح من المقرر أن يلتقى منتخب المغرب في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022، مع الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا والمقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات دور الستة عشر.


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

علاء الدين للمعلومات

2016