-->
علاء الدين للمعلومات علاء الدين للمعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تتويج منتخب مصر لناشئ كرة اليد بطلا لكأس العالم بمقدونيا

منتخب مصر لناشئي كرة اليد بطل كأس العالم بمقدونيا

توج منتخب مصر لناشئي كرة اليد بطولة كأس العالم، المقامة على أراضى مقدونيا، بعد فوز المنتخب المصري على منتخب ألمانيا 32-28. ومنتخب الناشئين يعد أول منتخب غير أوروبي يفوز بتلك البطولة.
توج منتخب مصر للناشئين ببطولة العالم لكرة اليد لأول مرة بعد الفوز على المانيا بنتيجة 32-28 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما في العاصمة المقدونية .
ويعد فوز منتخب الناشئين لكرة اليد إنجاز جديدا يضاف لكرة اليد المصرية، بعد تحقيق منتخب الشباب لثالث العالم في البطولة التي أقيمت في شهر يوليو الماضي بدولة أسبانيا.
وتعد مصر من أكثر الدولة المشاركة في مونديال الناشئين الذي أنطلقت فعاليات البطولة للمرة الأولى في 2005 بقطر.
لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تقود كرة اليد مصر للصعود إلى منصات التتويج خلال البطولات العالمية فقبل انجاز عام 2019 الذي تحقق على حساب منتخب ألمانيا، نال منتخب مصر شرف الصعود لمنصات التتويج في 5 مرات سابقة.



تتويج منتخب مصر لناشئ لكرة اليد بطلا لكأس العالم  بمقدونيا
تتويج منتخب مصر لناشئ لكرة اليد بطلا لكأس العالم  بمقدونيا
الاول صعود لمنتخب مصر على منصات التتويج العالمية كان في عام 1993، بعد تحقيق منتخب الشباب لبطولة العالم لكرة اليد على حساب الدنمارك.
الثاني  صعود منتخب مصر لكرة اليد للشباب لمنصات التتويج في عام 1999، لكن هذه المرة بعد الحصول على الميدالية البرونزية.
الثالث على مستوى دورات الألعاب الأفريقية حقق منتخب مصر المركز الأول في عام 2010،
الرابع صعد منتخب مصر لكرة اليد وحصل علي المركز الثاني في عام 2014.
الخامس  صعود لمنتخب مصر لمنصات التتويج على يد منتخب الناشئين، بعد الفوز باللقب على حساب ألمانيا في نسخة 2019.
قال هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، إن مكافأة اتحاد كرة اليد للاعبين عقب تحقيق هذا الفوز تبلغ ١٥٠٠ جنيه فقط نظرا للإمكانيات المتاحة وهناك مكافأة أخرى يتم تقديمها من وزارة الشباب والرياضة، وهناك ثلاثة لاعبين من منتخب مصر تم اختيارهم لمنتخب العالم وهم حسن أداح وأحمد هشام وحميد
وأضاف هشام نصر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" المذاع عبر قناة Mbc مصر، أن الاتحاد حرص على تقديم الدعم للفريق ولديهم هدف كبير وهو تنظيم كأس العالم بمصر ٢٠٢١ لذلك نعمل على تجهيز منتخبات الشباب لاختيار مجموعة متميزة من اللاعبين المميزين لمساندة المنتخب الأول لتحقيق هدفنا الكبير.
وتابع قائلا إن الاتحاد بدأ منذ سنتين تجهيز المنتخبين وأن يحقق فريق الشباب الميدالية البرونزية وفريق الناشئين الحصول على كأس العالم هذا أكثر من طموحاتنا.
واختتم رئيس اتحاد كرة اليد، إن سر نجاح هذا الاتحاد اختيار فريق العمل ووضع كل شخص بالمكان المناسب وإنكار الذات وجميع أعضاء مجلس الإدارة يعملون بشكل تطوعي.

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

علاء الدين للمعلومات

2016