-->
علاء الدين للمعلومات علاء الدين للمعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

فوائد التوابل علي الصحة وأثارها علي جسمك

 

فوائد التوابل علي الصحة وأثارها علي جسمك
فوائد التوابل وأثارها علي جسمك



اثار وفوائد التوابل ..

الشعر زيت الخردل تحفيز الشعر علي النمو

والحنجرة الزنجبيل يعالج احتقان الحنجرة والرشح
المفاصل الزنجبيل يقلل حدة التهاب المفاصل

اما الرئتين القرنفل يقي من سرطان الرئة

أما العينين الزعفران يساعد في علاج فقدان البصر

اما الجهاز المناعي الشمر يقوي جهاز المناعة والقلب الفلفل يحافظ علي صحة القلب
وأيضا القلب اليانسون ينظم معدل ضربات القلب

أما غدة البروستاتا الفلفل الحار يقي من سرطان البروستاتا
وكذلك الشرايين القرفة تقي من انسداد الشرايين

اما المعدة الزنجبيل يعالج من تقلب المعدة
العظام الماش يقوي العظام ومفيد في الكسور ثم البشرة القرفة تساعد في التئام الجروح تساعد التوابل علي فتح مسام البشرة
الدم القرفة تحافظ علي مستويات السكر في الدم وتقي من السكتة الدماغية وعمليات الأيض تزيد التوابل من نشاط عمليات الايض بنسبة 8% أما الفلفل الحار يقي من تجلط الدم وينشط الدورة الدموية

فوائد التوابل على الصحة

تعتبر بعض أنواع التوابل شائعة جدا في العديد من مطابخ العالم. نقدم لكم أشهر التوابل المستعملة مع ذكر فوائدها:

فوائد القرفة

يأتي من لحاء شجرة القرفة، التي تعتبر ذات منفعة صحية عظيمة، بشكل خاص للأشخاص الذين لديهم نسبة عالية من السكر في الدم. تضفي القرفة مذاقًا لطيفًا على الطعام دون إضافة السكر، وتشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. القرفة ليست بديلاً عن دواء السكري أو اتباع نظام غذائي يتم التحكم فيه بالكربوهيدرات،

فوائد الحلبة

هذا التابل شائع الإستخدام في الطب القديم، وخاصة لتعزيز الرغبة الجنسية، ففي حين أن آثاره على مستويات هرمون تستوستيرون ليست حاسمة، يبدو أن الحلبة لها آثار مفيدة على نسبة السكر في الدم. فالحلبة Fenugreek تحتوي على البروتين النباتي 4 هيدروكسي إيزولوسيني، والذي يمكن أن يحسن وظيفة هرمون الأنسولين.

فوائد الكركم

يشتهر الكركم Turmeric باستخدامه في أطباق الكاري الهندية وأصبح طعامًا عصريًا فائقًا لقدرته على الحد من الالتهابات. من بين مكونات الكركم مادة تسمى الكركمين، وحسب الأبحاث هذا المركب ثبتت فعاليته في تقليل الالتهاب في الدماغ، والذي يرتبط بمرض الزهايمر والاكتئاب.

فوائد الزنجبيل

نبات الزنجبيل ginger نبات استوائي يستخدم في الثقافات الآسيوية لآلاف السنين لعلاج اضطرابات المعدة والإسهال والغثيان. في الولايات المتحدة، يأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال المستساغة، الحلويات والكبسولات والشاي. يمكنك أيضًا شراء المسحوق المجفف أو شرائه طازجًا لصنع الشاي أو بشره في الوصفات.

فوائد الثوم

معظمنا على دراية بالثوم garlic، هذا المكون ذو الرائحة القوية التي يكثر استخدامها في الطهي يحمي القلب من التغيرات التي تؤدي إلى أمراض القلب. مع التقدم في العمر، الإصابة بتصلب الشرايين أمر طبيعي، ويحدث عندما تتراكم الترسبات الدهنية المكونة من الكوليسترول والمواد الأخرى داخل جدران الشرايين، وتعتبر عوامل مثل التدخين وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم عوامل تزيد الأمر سوءًا.

فوائد الفلفل الأسود

قليل من الفلفل الأسود black pepper عند إضافته إلى أي وصفة يعزز نكهة لاذعة ولذيذة. معروف أيضا باسم ملك التوابل، فهو يعزز فقدان الوزن، ويساعد على تخفيف البرد والسعال، ويحسن الهضم، ويعزز الأيض ويعالج العديد من مشاكل الجلد.

فوائد الكمون

هذه البذور لها طعم مرير ورائحة جميلة الكمون cumin لديه القدرة على المساعدة في عمليةالهضم، وتحسين مناعة الجسم وعلاج أمراض الجلد والأرق واضطرابات الجهاز التنفسي كالربو والتهاب الشعب الهوائية وفقر الدم. لعدة قرون

فوائد القرنفل

القرنفل cloves مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات ومطهر. إنه بمثابة كتلة من مضادات الأكسدة وهي مصادر غنية للمعادن وأحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف والفيتامينات والمعادن.
زيت القرنفل هو واحد من أغنى مصادر المواد المضادة للاكسدة. في العلاج بالروائح العطرية، يستخدم كمسكن للألم ومطهر وخاصة للألم في المعدة. وغالبًا ما يتم خلطه بالزيوت الأخرى لعلاج الاضطرابات المختلفة. على سبيل المثال، يمكن للأشخاص الذين يعانون من النوم .

فوائد الهيل

إنها ثالث أغلى توابل في العالم. وهي مصدر غني بفيتامين A وفيتامين C والكالسيوم والحديد والزنك، يعزز هذا التابل أغنى مصادر المواد المضادة للاكسدة ويساعد على الهضم ويعزز صحة الفم ويساعد في مرض السكري ويساعد في محاربة الإكتئاب ومكافحة الربو ومنع جلطات الدم وعلاج التهابات الجلد.

فوائد عرق السوس

له العديد من الفوائد التي تشمل المساعدة في مشاكل الجهاز الهضمي، وقرحة المعدة، والمغص، وأي التهاب مستمر في المعدة.

فوائد الفلفل الحلو

يتم استخدام الفلفل في أشكال كاملة وكمسحوق. الفلفل الحلو المجفف له العديد من الفوائد ونكهته خفيفة للغاية. يعتبر مصدراً غنياً للعوامل المضادة للالتهابات. يساعد الفلفل الحلو أيضا على خفض ضغط الدم وتعزيز صحة العين.

فوائد الزعفران

لونه أصفر زاهي و رائحته مميزة جدا، و غالبًا ما يتم استخدامه في الطهي لإعطاء لونه للطعام ، وهو يساعد في السيطرة على الربو، ويساعد كذلك في مشاكل الدورة الشهرية، و مفيد للبشرة الجافة.




إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

علاء الدين للمعلومات

2016