-->
علاء الدين للمعلومات علاء الدين للمعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وصفات علاجية بحبة البركة الحبة السوداء - موسوعة علاء الدين الصحية

 

وصفات علاجية بحبة البركة الحبة السوداء - موسوعة علاء الدين الصحية
وصفات علاجية بحبة البركة الحبة السوداء - موسوعة علاء الدين الصحية  


وصفات علاجية بحبة البركة الحبة السوداء

1- لتساقط الشعر

اخلطي زيت الحبة السوداء مع زيت جوز الهند في وعاء وسخني المزيج لبضع ثوان في الميكروويف حتى يصبح دافئًا قليلًا. قم بتدليك هذا الزيت الممزوج في فروة رأسك لمدة 15 دقيقة ثم قم بتدليكه على كامل طول شعرك. بمجرد تغطية شعرك وفروة رأسك بمزيج الزيت ، اتركيه لمدة 30 دقيقة إضافية. اغسلي شعرك بالشامبو المعتاد. يعجن طحين الحبة السوداء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون ويدلك الرأس بذلك يوميا مساء مع غسلها بماء دافىء وصابون صباحا

2- للأرق

إمزج ملعقة من الحبة السوداء في كوب حليب ساخن مع العسل. إنها وصفة مفيدة جداً لاسترخاء الخلايا العصبية وشعور الجسم بالراحة ليخلد إلى الراحة والنوم، ملعقة من الحبة السوداء تمزج بكوب من الحليب الساخن المحلي بالعسل وتشرب

3- لعسر التبول

تعتبر المشاكل المتعلقة بالجهاز البولي من أكثر المشاكل الصحيّة انتشاراً عند النساء، وإحدى أكثر هذه المشاكل انتشاراً هي ما يُعرف بحصر البول والذي يعرف على أنّه عدم قدرة على التبوّل بشكل طبيعي، على الرغم من امتلاء المثانة والحاجة لتفريغها؛ ويحدث ذلك نتيجةً لأسباب مختلفة من أهمها. أسباب حصر البول الإصابة بأحد الأمراض المتعلقة بالمثانة كالسرطان. أو إجراء بعض العمليات الجراحية وخاصة المتعلقة بالولادة. تشوهات خلقية موجودة في مجرى البول نفسه. وجود حصوات في المجاري البولية تعيق من إخراج البول والتخلص منه. تناول بعض أنواع الأدوية. بعض العادات السيئة كتعاطي المخدرات وتناول الكحول. أعراض حصر البول أمّا عن الأعراض والعلامات المصاحبة لحصر البول، فهي عديدة ومن أهمها ما يلي: وجود حرقة أثناء التبوّل. الدخول إلى الحمام بشكل متكرر ومستمر، على الرغم من خروج كميات قليلة جداً من البول قد تكون قطرات. الإحساس بألم ووجع أثناء التبوّل. إضافةً إلى تغيّر في لون البول، بحيث يصبح أكثر احمراراً.

يدهن بدهن الحبة السوداء فوق العانة قبل النوم مع شرب كوب حبة سوداء مغلي ومحلي بالعسل بعد هذا يوميا قبل النوم يحتوي علي حمض الأرجينين المهم لنمو الاطفال .

علاج الصداع

لعلاج الصداع: يدهن بزيت حبة البركة على الجبهة وجانبي الوجه بجوار الأذنين وسوف يختفي الصداع تماما، مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق لمدة ثلاثة أيام.

تسرع التئام الكسر. 

الكدمات والرضوض

 عبر دهن المكان المصاب بزيت الحبة السوداء.

الروماتيزم

 عبر تسخين زيت الحبة السوداء والتدليك به مكان الروماتيزم تدليكاً قوياً وكأنك تدلك العظام لا الجلد.

السرطان

 إذا وضع ملعقة من طحينها مع كوب من عصير الجزر، على أن تأخذ هذه الوصفة بانتظام لمدة ثلاثة أشهر.

الربو 

عبر استنشاق بخار زيت الحبة السوداء صباحاً ومساءً مع أخذ سفوف منها صباحاً ومساءً قدر ملعقة قبل الإفطار مع دهان الصدر والحنجرة بالزيت قبل النوم يومياً.

الخمول والكسل.

تفتح الشهية للطعام

 وذلك عن طريق تناول ملعقة منها قبل الطعام بدقائق.


تنشط الذهن وتسرع الحفظ 

عبر وضعها مع مغلي النعناع المحلى بعسل النحل.


تسهل الولادة

 إذا أخذت مغلية مع البابونج والعسل.


تفتت الحصوة وتطردها

غذاء صحيا مهما ومفيدا لكبار السن

تعد مصدرا غذائا مهما للام

#موسوعة_علاء_الدين_الصحية


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

علاء الدين للمعلومات

2016