-->
علاء الدين للمعلومات علاء الدين للمعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وداعا وليد سليمان الحاوي ..وقمصان مكتوب عليها شكرا ياحاوي وأرقام قياسية حققها مع النادي الأهلي

 

وداعا وليد سليمان الحاوي ..وقمصان مكتوب عليها شكرا ياحاوي وأرقام قياسية حققها مع النادي الأهلي
وداعا وليد سليمان الحاوي ..وقمصان مكتوب عليها شكرا ياحاوي وأرقام قياسية حققها مع النادي الأهلي


وليد سليمان سعيد عبيد  

لاعب كرة قدم في مركز خط وسط وتحديدًا في مركز الوسط المهاجم كما يمكنه اللعب ك‍جناح ، ويلعب حاليًا للنادي الأهلي ولد في 1 ديسمبر 1984    العمر 37 سنة  في مركز بني مزار إحدي مراكز محافظة المنيا. نشأ في أسرة متواضعة بمدينته، والتحق بمركز شباب بنى مزار ومنه إلى فريق الشباب في نادي حرس الحدود

حكايته الكروية  

وليد سليمان مع نادي الجونة

انضم سليمان إلى نادي الجونة في موسم 2005/06 من نادي حرس الحدود، وارتدى الرقم 4 والذي بدأ معه مشواره الكروي في الدوري الدرجة الثانية مع المدرب كمال عتمان. وتألق سليمان مع نادي الجونة وساعدهم في تصدر مجموعة الصعيد والتأهل إلى الملحق الأخير في الصعود إلى الدوري المصري الممتاز والتي ضمت فرق تليفونات بني سويف ونيل سوهاج وبترول أسيوط والذي تأهل الأخير إلى الدوري المصري الممتاز وأحتل نادي الجونة المركز الثالث.

وداعا وليد سليمان الحاوي ..وقمصان مكتوب عليها شكرا ياحاوي وأرقام قياسية حققها مع النادي الأهلي


وليد سليمان مع نادي الجونة  نادي بتروجت

بعد تألق وليد سليمان مع نادي الجونة، أقتنع المدرب مختار مختار بمهاراته ومن ثم انتقل إلى نادي بتروجت بعد أن قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى نادي الإسماعيلي. وأرتدى سليمان نفس رقمه السابق في الجونة. لعب سليمان مع نادي بتروجت في أول موسم له في الدوري المصري الممتاز في موسم 2006/07. وفي أولى مباريات الفريق في الدوري الممتاز أحرز سليمان هدف الفوز أمام نادى طلائع الجيش والذي انتهى بنتيجة 3/2. وفي هذا الموسم الرائع لسليمان، أختاره المدرب حسن شحاتة لمرحله جديدة وهي تمثيل منتخب مصر في بطولة الألعاب العربية وكان من الأسباب الرئيسية في فوز المنتخب المصري بالميدالية الذهبية في هذه البطولة

وليد سليمان مع  نادي أهلي جدة

وفي يناير 2009 فضل وليد سليمان خوص تجربة احترافية جديدة خارج مصر وتحديدًا في نادي أهلي جدة والذي انتقل إليه عن طريق الإعارة مدة 6 أشهر فقط بنهاية الموسم الكروي بمبلغ 500,000 دولار. لكن هذه التجربة لم تكن ناجحة إلي الحد المطلوب بسبب كثرة الإصابات ، ولكن سليمان أستطاع ترك بصمته بإحراز هدفه الوحيد في مرمى نادى الرائد السعودي والتي انتهت المباراة بنتيجة 3/2. وأيضا مساعدة نادي أهلي جدة في الاشتراك بمسابقة دوري الأبطال الأسيوي باحتلاله المركز الثالث في دوري المحترفين السعودي موسم 2008/09.

عاد سليمان لبتروجيت مجددًا ولعب للفريق موسم إضافي قبل أن ينتقل لنادي انبي. إجمالي عدد المباريات التي شارك فيها سليمان مع نادي بتروجت هو 70 مباراة محلية وأفريقية أستطاع من خلالها أحراز 19 هدفا من بينهم الهدف الشهير في مرمى نادى الصفاقسي التونسي في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وليد سليمان مع  نادي إنبي

وفي موسم الانتقالات الصيفية 2010 تهافتت جميع الأندية المصرية على شراء سليمان ومن بينهم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.  وفي ظروف غامضة أنتقل سليمان إلى عميد الأندية البترولية نادي انبي وتألق مع فريقه الجديد وأصبح من القوائم الأساسية في الفريق وفي منتخب مصر أيضا.

وليد سليمان مع النادي الأهلي

وبعد مفاوضات طويلة أنتقل أخيرا سليمان إلى النادي الأهلي في موسم 2010/11 في صفقة بلغت 8 ملايين جنيه وكانت هي الأغلى للنادي الأهلي في هذا الموسم.

وليد سليمان وأهداف حاسمة

يعتبر أحد عناصر الخبرة المميزة في فريق النادي الأهلي وقد استطاع أن يسعد جماهير الفريق في أكثر من مناسبة بقدمه اليسرى، آخرها عندما سجل هدفًا حاسمًا في مرمي الإسماعيلي من ضربة حرة رائعة في المباراة التي تُوج الأهلي علي إثرها بطلًا للدوري. ومن أشهر أهدافه أيضًا هدفه الرائع في مرمى الترجي التونسي في عودة نهائي دوري أبطال إفريقيا في رادس، والذي حسم اللقب.

وداعا وليد سليمان الحاوي ..وقمصان مكتوب عليها شكرا ياحاوي وأرقام قياسية حققها مع النادي الأهلي


أرقام وليد سليمان مع الأهلي حتى الآن

 وخاض وليد سليمان مع فريق الأهلي منذ انضمامه في عام 2011 وحتى الآن، 371 مباراة في كافة البطولات التي شارك فيها الفريق، وسجل خلالهم 83 مباراة، بينما صنع 56 هدف آخر.

كما يتواجد وليد سليمان، في المركز الرابع بجدول ترتيب أكثر اللاعبين الذين سجلوا أهدافا مع الأهلي، أثناء مشاركته في كافة بطولات إفريقيا برصيد "20" هدف، ويليه نجم المارد الأحمر السابق محمود الخطيب رئيس النادي الحالي، 37 هدف ومحمد أبو تريكة، برصيد 32 هدف، بالإضافة إلى المهاجم المميز عماد متعب بـ 28 هدف.

 بطولات وليد سليمان مع الأهلي حتى الآن 

 ونجح فريق الأهلي في تحقيق العديد من البطولات، منذ تواجد وليد سليمان في صفوف الفريق، والذي ساهم بشكل كبير في تتويج المارد الأحمر بالعديد من البطولات، حيث توج اللاعب مع النادي بكلا من 

حصل وليد سليمان مع النادي الاهلي علي الدوري المصري الممتاز 6 مرات.

حصل وليد سليمان مع النادي الاهلي  دوري أبطال إفريقيا 4 مرات.

حصل وليد سليمان مع النادي الاهلي  بطولتين كأس مصر.

حصل وليد سليمان مع النادي الاهلي  السوبر المصري 5 مرات

 حصل وليد سليمان مع النادي الاهلي كأس الكونفدرالية الإفريقية مرة واحدة

حصل وليد سليمان مع النادي الاهلي  كأس السوبر الإفريقي ثلاثة مرات.

 اعتزال وليد سليمان الحاوي

عبر لاعبو الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي عن تقديرهم الكبير وحبهم لقائد الفريق وليد سليمان من خلال مبادرة رائعة قبل مباراة الفريق أمام سيراميكا كيلوباترا اليوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة من مباريات الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

ونزل لاعبو الأهلي إلى أرض الملعب لالتقاط الصورة التذكارية مع لاعبي المنافس وطاقم التحكيم وهم يرتدون قميصا عليه صورة وليد سليمان، ومكتوب على القميص عبارة  شكرا يا حاوي .

وأعلن وليد سليمان اعتزاله الساحرة المستديرة بنهاية الموسم الجاري بعد رحلة عظيمة مليئة بالإنجازات مع النادي الأهلي.

وخلال مشواره مع المارد الأحمر حصد وليد سليمان 14 بطولة منها 4 بطولات في دوري أبطال أفريقيا.

وقام عدد كبير من نجوم الكرة المصرية السابقين والحاليين بالإشادة خلال الساعات الماضية بالنجم وليد سليمان والثناء على تاريخه ومشواره مع الساحرة المستديرة.


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

علاء الدين للمعلومات

2016