-->
علاء الدين للمعلومات علاء الدين للمعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

احمي اعضاء جسمك واغذية تحارب الشيخوخة بدون ادوية

احمي اعضاء جسمك واغذية تحارب الشيخوخة بدون ادوية
 


احمي اعضاء جسمك واغذية تحارب الشيخوخة بدون ادوية

فى الفيديو هناك اغذية تحارب الشيخوخة ونعرفك احمي اعضاء جسمك باغذية طبيعية بدون ادوية مع شرح تفاصيل احمي اعضاء جسمك وكذلك تفاصيل وفوائد الاغذية الطبيعية التي تحارب الشيخوخة كما نوضح في الوصف هنا بعضا منها

فوائد الرمان - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

تحتوي ثمار الرمان على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة وهو ما يوفر حماية كبيرة من أضرار المركبات المسؤولة عن شيخوخة الخلايا المبكرة وتكون الأورام الخبيثة وتدهور صحة الأنسجة بشكل عام. ويضاف إلى ذلك أن إزالة هذه المركبات تعمل على زيادة نسبة الأكسجين الواصلة إلى الخلايا وبالتالي تعزيز صحتها ونشاطها

 

فوائد الكركم - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

تقول أخصائية التغذية لولا بيجز، إن التوابل من الأشياء المهمة لنظام غذائى صحى، وركزت الضوء على فوائد (الكركم) الذى يحتوى على مضادات الأكسدة والالتهابات ويساعد فى مقاومة الشيخوخة المبكرة، كما أنه مفيد جدًا للجلد، حيث يعمل على تجديد الخلايا ويعزز الدورة الدموية ويسمح بتوصيل العناصر الغذائية للجلد

 

فوائد المكسرات - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

مثل اللوز والجوز والكاجو والجوز والفستق، حيث تعمل على مقاومة الشيخوخة، لأن هذه الوجبات الخفيفة المقرمشة تحتوى على عناصر غذائية خاصة يمكن أن تساعد في تأخير أو منع أمراض القلب المرتبطة بالعمر، والسكتة الدماغية، ومرض السكري من النوع الثاني، وأمراض الأعصاب ، وبعض أنواع السرطان، كما تحمي المكسرات عقلك مع تقدمك في العمر

 

فوائد جوز الهند - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

ينصح خبراء التجميل بتجربة «زيت جوز الهند» لحل الكثير من مشاكل البشرة التي تواجهها حواء بدون أي آثار جانبية. وأوضح الخبراء 3 فوائد سحرية لـ«زيت جوز الهند» يجعله روتين يومي لكِ.
- يمكنك التخلص من أثار الماكياج العنيدة بسهولة باستخدام «زيت جوز الهند» كما أنه يقوم بترطيب بشرتك بشكل طبيعي. - ساعد على التخلص من الندبات وعلامات التمدد الموجودة بالجسم، والناتجة عن الحمل أو فقدان الوزن الزائد، حيث أن الأحماض الدهنية والأوميجا 3 ومضادات الأكسدة الموجودة به أثبتت فعاليتها في إصلاح أنسجة الجلد وترطيب البشرة. 
-وذلك عن طريق وضع زيت جوز الهند على البشرة 2 إلى 3 مرات يوميا ليحافظ على ليونة البشرة وتجديد خلاياه بشكل مستمر.

- مكافحة شيخوخة الجلد، عن طريق فيتامين E الموجود بزيت جوز الهند، والذي يعمل على المحافظة على نعومة البشرة ويحميها من الشيخوخة والتشققات والتجاعيد والترهل.


فوائد الجنزبيل - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

تنصح الدراسات والخبراء بتضمين المزيد من الزنجبيل والثوم في وجباتك للمساعدة في إطالة العمر. وأشارت الدراسة إلى أن: "البحوث السابقة تشير إلى أن الثوم يخفض ضغط الدم، والكوليسترول والدهون الثلاثية والهوموسيستين، ويعزز المناعة ويقلل الإجهاد التأكسدي والالتهاب، المرتبطين بآلية مكافحة الشيخوخة".

 

فوائد الافوكادو - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

يعتبر الأفوكادو من أفضل العناصر التى تحتوى على دهون صحية تضيفها إلى نظامك الغذائى، فهو يحتوى على مضادات الأكسدة لمحاربة الشيخوخة ومفيد جدًا للحفاظ على صحة الدماغ وزيادة التركيز العقلى، كما يعتبر مصدر رائع لفيتامين هـ الذى يساعد فى الحفاظ على ترطيب الجلد، كما يحتوى على نسبة عالية من الألياف.

 
فوائد التوت - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

يحافظ على شباب البشرة تناولوا التوت الأزرق، فهو غني بمضادات الأكسدة المفيدة للبشرة، إذ يحارب الجذور الحرّة المضرّة بالبشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس ويسرّع عملية الشيخوخة. كذلك يحتوي التوت الأزرق على الفيتامينات سي، ك، والزنك والحديد. هذه المضادات تقضي على الجذور الحرة الضارة للبشرة وتساعد في الحفاظ على شبابها

 
فوائد الثوم - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

ثبت أن الثوم يمنع الأمراض المزمنة مثل الشيخوخة وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان ومرض الزهايمر. وعلاوة على ذلك، فقد ثبت أن الثوم يخفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية والهوموسيستين، ويقلل الإجهاد التأكسدي والالتهابات.

فوائد الورقيات الخضراء - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

بينت أن هذا النوع من الخضروات يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات C وE التي تساعد في تحسين صحة الجلد، وتحمي من الشيخوخة المبكرة. وأوضحت أن الخضروات الورقية تحتوي أيضا على حمض الفوليك، الذي يساعد في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، وفقدان الذاكرة. ​




هل أنت على استعداد  لإستعادة نشاطك بشكل صحي؟

 أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة؛ لتغذي جسمك وتحصل على ينبوع الشباب الدائم.

  الجرجير - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

الفوائد الصحية للجرجير لا تخيب طالبها؛ فهذه الورقة الخضراء المهدئة المرطبة الغنية بالمغذيات هي مصدر كبير للعناصر الآتية:
- الفيتامينات: A وC وK وB-1 وB-2.
- الكالسيوم.
- البوتاسيوم.
- المنغنيز.
- الفوسفور.
يعمل الجرجير كمطهر داخلي للبشرة، ويزيد من دوران وتسليم المعادن إلى جميع خلايا الجسم؛ مما يؤدي إلى زيادة وصول الأكسجين للجلد، كما أن مضادات الأكسدة في الجرجير قد تحيد الجذور الحرة الضارة، مما يساعد في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
وقد خلصت دراسة أجرتها المعاهد الوطنية الأميركية للصحة عام 2015، إلى أن تناول حصة واحدة من الخضروات الورقية يومياً يساعد في الحماية من الخرف والتدهور العقلي المرافق للشيخوخة.
جرب إضافة حفنة من هذه الأوراق الخضراء اللذيذة للسلطة الخاصة بك كل يوم أو تناولها مع وجباتك الأخرى، وستحصل على جلد نضر وتحسن عام في الصحة.

الفلفل الأحمر - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

تحتوي الفليفلة الحمراء على مضادات أكسدة قوية تسمى كاروتينويدات، بالإضافة إلى محتواها العالي من فيتامين C - وهو أمر جيد لإنتاج الكولاجين - لذلك تعد أحد أهم الأطعمة المكافحة للشيخوخة.
الكاروتينات هي أصباغ نباتية مسؤولة عن الألوان الحمراء والصفراء والبرتقالية الزاهية التي تراها في العديد من الفواكه والخضروات، ولها مجموعة متنوعة من الخصائص المضادة للالتهابات، ويمكن أن تساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والتلوث والسموم البيئية.
جرب رش الفليفلة الحمراء المطحونة على الحمص أو الفول مع الطحينة كوجبة خفيفة، أو أضفها إلى سلطة طازجة.

البابايا - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة 

تعد ثمرة البابايا فاكهة استوائية يكون لون غلافها أخضر، ولبها أصفر، ومذاقها بين المانجو والشمام، وهذه الثمرة غنية بمجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تحسين مرونة البشرة، وتقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فهي تشتمل على:
- الفيتامينات: A وC وK وE.
- فيتامينات B.
- الكالسيوم.
- البوتاسيوم.
- المغنيسيوم.
- الفوسفور.
توجد مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة في البابايا التي تساعد على محاربة ضرر الجذور الحرة، ويمكن أن تؤخر أعراض الشيخوخة، ويحتوي البابايا أيضاً على إنزيم يدعى الباباين، والذي يوفر فوائد إضافية لمكافحة الشيخوخة.. فهو أحد أفضل العوامل المضادة للالتهابات في الطبيعة.. لذا فإن أكل البابايا (أو استخدام المنتجات التي تحتوي على الباباين) قد يساعد جسمك على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويترك بشرتك متألقة ونابضة بالحياة.
جرب إضافة عصير الليمون الطازج فوق قطعة كبيرة من البابايا كجزء من وجبة الإفطار الخاصة بك، أو اصنع قناع البابايا في المنزل لليلتك القادمة.

التوت الأزرق - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

يعد التوت الأزرق غنيا بالفيتامينات A وC، فضلاً عن مضادات الأكسدة التي تتحدى الشيخوخة وتسمى أنثوسياسين Anthocyanin، وهي التي تكسب التوت لونه الأزرق الغامق والجميل.
تساعد هذه المواد المضادة للأكسدة القوية على حماية البشرة من التلف الناجم عن أشعة الشمس والتوتر والتلوث عن طريق تعديل الاستجابة الالتهابية ومنع فقدان الكولاجين.
جرب إضافة هذه الفاكهة اللذيذة منخفضة السكر إلى عصير الصباح أو وعاء الفاكهة، والسماح لها بتوفير مسحة من الجمال لك
.

القرنبيط الأخضر (البروكلي) - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

القرنبيط الأخضر هو قوة مضادة للالتهابات، ومكافح للشيخوخة، إذ يحتوي على:
- مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة.
- الفيتامينات C وK.
- حمض الفوليك.
- الكالسيوم.
- ألياف.
- لوتين.
يحتاج جسمك إلى فيتامين C لإنتاج الكولاجين، وهو البروتين الرئيس في الجلد الذي يمنحه القوة والمرونة.
يمكنك تناول القرنبيط الأخضر الخام للحصول على وجبة خفيفة سريعة، ولكن إذا كان لديك الوقت، يمكن طهي القرنبيط الأخضر الذي يساعد على إطلاق المزيد من الفوائد الصحية لجسمك.

السبانخ - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

السبانخ هو مرطب فائق وممتلئ بمضادات الأكسدة التي تساعد على أكسدة وتجديد الجسم بأكمله؛ كما أنها غنية بـ:
- الفيتامينات A وC وE وK.
- المغنيسيوم.
- الحديد.
- اللوتين.
إن المحتوى المرتفع من فيتامين C للسبانخ متعدد الاستخدامات خصوصاً إنتاج الكولاجين للحفاظ على بشرة ناعمة وثابتة، لكن هذا ليس كل شيء؛ إذْ إن فيتامين A الذي يوفره يدعم الشعر القوي واللامع، بينما أظهر فيتامين K أنه يساعد في تقليل الالتهاب في الخلايا.
جرب إضافة حفنة من السبانخ إلى السلطة أو تناوله مطهواً، وتوجد وصفات للسبانخ أخرى مثل رقائق السبانخ وبرغر الجبن.

 المكسرات - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

تعد العديد من المكسرات (خاصة اللوز) مصدرا كبير لفيتامين E، والذي قد يساعد في إصلاح أنسجة الجلد، والحفاظ على رطوبة البشرة، وحمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
يحتوي الجوز أيضًا على أحماض أوميجا-3 الدهنية المضادة للالتهابات؛ التي قد تساعد في:
- منح البشرة تألق جميل من خلال الحفاظ على حاجز الزيت الطبيعي.
- الحماية من أضرار أشعة الشمس.
- تعزيز أغشية خلايا الجلد.
جرب رش مزيج من المكسرات فوق السلطة الخاصة بك، أو تناول حفنة صغيرة كوجبة خفيفة، ولا تقم بإزالة القشرة الرقيقة، حيث تشير الدراسات إلى أن 50% أو أكثر من مضادات الأكسدة يتم تخزينها في القشرة الرقيقة.

الأفوكادو - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

تحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تقاوم الالتهاب، وتدعم الجلد الناعم والمرن، كما أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية التي قد تمنع الآثار السلبية للشيخوخة، بما في ذلك:
- الفيتامينات: K وC وE وA.
- فيتامينات B.
- البوتاسيوم.
يمكن أن يساعدنا المحتوى المرتفع لفيتامين A في الأفوكادو في التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويترك لنا بشرة رائعة، وقد يساعد أيضاً محتوى الكاروتينات في منع ضرر التوكسين (وهو سم حيوي بروتيني)، والضرر الناتج من أشعة الشمس، ويساعد أيضاً في الوقاية من سرطان الجلد.
جرب إضافة بعض الأفوكادو إلى السلطة أو العصير، أو حتى أكله بملعقة، ويمكنك أيضاً تجربته موضعياً كقناع ترطيب رائع لمحاربة الالتهاب، والحد من الاحمرار، والمساعدة على منع التجاعيد
.


البطاطا الحلوة البرتقالية - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

اللون البرتقالي للبطاطا الحلوة يأتي من مضادات الأكسدة التي تسمى بيتا كاروتين، والتي يتم تحويلها إلى فيتامين A؛ حيث يساعد فيتامين A في استعادة مرونة الجلد، ودعم دوران خلايا الجلد، ويساهم في نهاية المطاف في الحصول على بشرة ناعمة المظهر.
هذه الخضروات الجذرية اللذيذة هي أيضاً مصدر كبير للفيتامينات C وE، وكلاهما قد يحمي بشرتنا من الجذور الحرة الضارة ويحافظ على بشرتنا متألقة
.

ثمار الرمان - من الاغذية التي تحارب الشيخوخة

 استخدم الرمان لقرون الفاكهة الطبية للشفاء من الأمراض، وفيه نسبة عالية من فيتامين C، ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة القوية، ويحمي الرمان جسمنا من أضرار الجذور الحرة، ويقلل مستويات الالتهاب في نظامنا.
تحتوي هذه الفاكهة الصحية أيضاً على مركّب يدعى بونيكالاجين، والذي قد يساعد في الحفاظ على الكولاجين في الجلد، مما يبطئ أعراض الشيخوخة.
جرب رش هذه المجوهرات الصغيرة الحلوة على سلطة الجوز والسبانخ لعلاج مكافحة الشيخوخ
ة.








إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

علاء الدين للمعلومات

2016